مقالات

نصائح للبحث عن عمل (Demo)

نصائح للبحث عن عمل

نصائح للبحث عن عمل
إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله ، فإليك قائمة قد تساعدك.

1. اعرف نفسك.

حدد ما يثير اهتمامك ويثيرك حقًا.

افهم أن هذه السمات تحددك وتستخدمها لاستكشاف الخيارات والفرص المهنية.

2. خذ اختبار التقييم الوظيفي.

هناك الكثير من اختبارات التقييم الوظيفي المتاحة عبر الإنترنت. اعثر على الوقت لأخذ واحد.

يمنحك الاختبار الكثير من الأفكار حول كفاءاتك الأساسية وتفضيلاتك في العمل.

3. اسأل الآخرين.

في الواقع ، من الصعب جدًا أن ترى نفسك كما يفعل الآخرون.

سيكون من مصلحتك أن تسأل الأصدقاء والعائلة عن سماتك ومهاراتك.

زملائك في العمل هم أيضًا مصدر جيد للمعلومات.

إن معرفة كيف ينظرون إليك ، وما الذي يعجبهم وما لا يعجبهم فيك

، والمهارات أو السمات التي يجب تغييرها ، يمكن أن يكون مفيدًا في تحديد ملفك الشخصي المهني.

4. ما الذي يحركك؟

هل ستكون مهتمًا أكثر بالوضع أو براتب مكون من ستة أرقام؟

هل تريد أن تحدث فرقًا في مجتمعك وفي العالم أم فقط في صافي ثروة شركتك؟

5. تولي المسؤولية.

في الثمانينيات ، عندما كنت تعمل في شركة كبيرة ، كان بإمكانك عادةً أن تستنتج أنك ستعمل هناك طوال حياتك المهنية.

في تلك الأيام ، قادت الشركة مسار حياتك المهنية ، وتقدمت بالشكل الذي تراه مناسبًا.

في مطلع القرن ، تغير الزمن.

في فترة حياتك المهنية ، من المحتمل أن تعمل في خمس شركات على الأقل.

في معظم الحالات ، من المحتمل أن تعمل لأكثر من خمسة.

تعرف على المسار الوظيفي الذي تريده ، وتأكد من أن هذا المسار يقودك إلى المكان الذي ترغب في الذهاب إليه.

6. تحديد الشركة الملائمة.

مع التركيز الحالي على الشركات المبسطة والتي تركز على الإنتاجية ، فإن الملاءمة الثقافية للشركة لا تقل أهمية عن الأهداف المهنية.

ضع في اعتبارك قيم ومبادئ الشركة وقارن بينها وبين قيمك ومبادئك.

من المهم أن تشعر بالراحة والتوافق مع الشركة.

7. حرر عقلك.

المسار الوظيفي الذي تختاره يدور حول التغيير والمزيد من التغيير.

يتضمن التوسع والفرص الجديدة. كل هذه التغييرات تتطلب الرغبة في السفر والاكتشاف.

8. التوازن هو المفتاح.

يخصص قدر كبير من الوقت لمسيرتك المهنية عندما تكون في العشرينات والثلاثينيات من عمرك. عندما تبلغ الأربعينيات من العمر

، قد تكون الأولوية لحياتك الشخصية وربما تكون أكثر أهمية بالنسبة لك.

ابحث عن شركة توفر لك التوازن في عملك وحياتك.

9. لا تتسكع.

إذا لم تكن راضيًا عن الطريقة التي تسير بها حياتك المهنية ، فاذهب وافعل شيئًا.

كن دائمًا متحكمًا في مسار حياتك المهنية للحصول على وظيفة مرضية.

يجب أن تعرف نصائح حول البحث عن وظيفة تنفيذية

من الطبيعي أن يسعى كل شخص من أجل التقدم والنمو الوظيفي.

إنه يجعلهم يشعرون أن كل عملهم الشاق قد آتى أكله وأن الترقية هي بالفعل أفضل مكافأة يمكنهم الحصول عليها.

ومع ذلك ، بالنسبة للبعض الذين يبدو أن حظهم مخادع للغاية ، عليهم أن يجدوا نموهم في مكان آخر.

لهذا السبب اختار معظمهم البحث عن وظائف تنفيذية ، حيث يأملون أن يحالفهم الحظ يومًا ما في العثور على الوظيفة التنفيذية التي طالما حلموا بها.

نصائح للبحث عن عمل

لكن هل هو حقا مجرد حظ؟

أم أن هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند البحث عن الوظيفة التنفيذية التي يحلمون بها؟

الحصول على وظيفة تنفيذية جيدة لا يعتمد على الحظ.

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في معرفة بعض النصائح بخصوص عمليات البحث عن وظائف تنفيذية

، فإليك بعض المؤشرات حول كيفية الحصول على وظيفة الأحلام هذه:

1. القاتل يبدو

القول المأثور ، “نظرة يمكن أن تقتل” ليس بخس.

على الرغم من أن كلمة kill تُستخدم حرفيًا فقط وأن كلمة look مرتبطة أحيانًا بالتحديق.

ولكن ما تتم الإشارة إليه هنا هو أن المظهر يمكن أن يقضي بالتأكيد على فرص الشخص في الوصول إلى وظيفته التنفيذية إذا كان مقدم الطلب قد فاته أحد العوامل المهمة:

المظهر.

كما يقول المثل ، الانطباعات الأولى تدوم ، لذلك سيكون من الأفضل ترك هذا الانطباع الأول من خلال البحث بشكل مناسب عن الوظيفة.

بعد كل شيء ، إذا أراد شخص ما الحصول على وظيفة تنفيذية ، فعليه إذن أن يرتدي ملابس مناسبة لهذا المنصب.

بهذه الطريقة ، قد تصبح الوظيفة التنفيذية التي كان يبحث عنها حقيقة واقعة.

2. أظهر بعض الإتقان

للحصول على منصب تنفيذي ، قد يرغب معظم أصحاب العمل في توظيف أولئك الذين هم بالفعل خبراء في مجالهم.

هذا يعني أن المتقدمين يجب أن يكونوا بارعين في المجالات المتعلقة بالمهن التي اختاروها.

سيظهر هذا أن مقدم الطلب قد بدأ بالفعل مسارًا وظيفيًا متماسكًا وهو على دراية بهذا المجال بالفعل.

لن يفيد ذلك مقدم الطلب الذي يدعي أنه “جاك لجميع المهن ولكنه سيد لا شيء”.

يتم تعيين ستة من كل 10 متقدمين بسبب خبرتهم في مجال معين.

هذا يعني فقط أن أصحاب العمل يهتمون أكثر بالأشخاص الذين أتقنوا حياتهم المهنية بالفعل وأسسوا نموًا وظيفيًا مستمرًا.

قد يكون العثور على وظيفة تنفيذية متاحة شيئًا واحدًا ، لكن الحصول على وظيفة تنفيذية الأحلام شيء آخر.

إن النظر والتمثيل في الدور أمر لا بد منه للحصول على وظيفة الأحلام!

دليلك المرجعي للسيرة الذاتية

هل أنت بصدد البحث عن وظيفة جديدة أو تغيير مهنتك؟

إذا كنت كذلك ، فقد تكون أيضًا في طور إنشاء سيرة ذاتية لنفسك.

على الرغم من أن السير الذاتية يمكن أن تكون معقدة ومرهقة للأعصاب ، إلا أنها عادة ما تكون أسهل بكثير في الكتابة مما كان يعتقد في البداية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، لا تزال هناك العديد من المشاكل أو المضاعفات التي تظهر.

بالنسبة للعديد من كتاب السيرة الذاتية ، فإن هذه المشكلة لها علاقة بالمراجع.

في سيرتك الذاتية ، هناك فرصة جيدة أن تقوم بإدراج المراجع.

يمكن أن تأتي هذه المراجع عادة بتنسيقين مختلفين.

هذه التنسيقات هي مراجع شخصية ومراجع مهنية.

ستجد أن العديد من أصحاب العمل يرغبون بالفعل في رؤية مزيج منهما.

أيضًا ، في المتوسط ​​، ترغب معظم شركات التوظيف في رؤية ثلاثة مراجع على الأقل في طلبات التوظيف والسير الذاتية.

الآن بعد أن عرفت ما الذي تبحث عنه العديد من الشركات ، من حيث المراجع في السيرة الذاتية ، قد ترغب في البدء في سرد ​​مراجعك على الفور.

في حين أن هذا النهج هو أحد الأساليب التي يمكنك اتباعها ، فقد ترغب في المتابعة بحذر.

كما ذكرنا سابقًا ، فإن أحد الأخطاء العديدة التي يرتكبها الكتاب يتضمن مراجعهم.

بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا ، بالإضافة إلى طرق منع حدوث هذه الأخطاء ، موضحة أدناه لراحتك.

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الباحث عن عمل ، ربما مثلك تمامًا ، هو عدم ذكر أي مراجع على الإطلاق.

إذا كنت تقدم سيرتك الذاتية ببساطة ، فقد تتمكن من الابتعاد دون وجود أي مراجع مدرجة ، ولكن قد لا ترغب في اغتنام أي فرص.

إذا كنت لا تزال تقوم حاليًا بترتيب مراجعك ، فقد ترغب في الحصول على عبارات “المراجع متاحة عند الطلب” ، تحت عنوان المراجع في سيرتك الذاتية.

إذا قمت بملء طلب وظيفة وطلب منك تقديم مراجع ، فستحتاج إلى القيام بذلك.

قد يؤدي حذف المعلومات الواردة في طلب الوظيفة إلى التغاضي عن طلبك.

خطأ آخر يرتكبه العديد من الباحثين عن عمل ، من حيث مراجع سيرتهم الذاتية ، هو عدم طلب استخدام مرجع في المقام الأول.

في جميع الحالات تقريبًا ، ستجد أنه تم التحقق من مراجعك.

هذا هو السبب في أنه من المهم أن تسأل كل فرد ترغب في إدراجه في سيرة ذاتية أو طلب وظيفة قبل إدراجه رسميًا كمرجع.

إذا كنت قد قدمت بالفعل طلب الوظيفة الخاص بك وسيرتك الذاتية ، دون أن تسأل أولاً ،

فستحتاج إلى إعلام كل فرد ، في أقرب وقت ممكن ، أنك استخدمتهما كمرجع وظيفي وأنه ربما يتلقى مكالمة هاتفية.

هذا مهم ، لأنك لا تريد أن تكون مراجعك على حين غرة ، لأنها قد تؤثر على ردودهم.

كما ذكرنا سابقًا ، ترغب معظم الشركات في رؤية مجموعة من المراجع المهنية والشخصية في طلبات التوظيف الخاصة بهم وفي جميع السير الذاتية المقدمة.

هذا خطأ يرتكبه أيضًا العديد من الباحثين عن عمل وهو خطأ لن ترغب في ارتكابه.

لهذا السبب ، قد ترغب في التفكير في إدراج أربعة مراجع في طلبات التوظيف أو السير الذاتية.

سيسمح لك هذا بالحصول على عدد زوجي من المراجع الشخصية والمراجع المهنية.

الأخطاء المذكورة أعلاه هي أخطاء شائعة يرتكبها العديد من الباحثين عن عمل عند كتابة سيرة ذاتية لأنفسهم.

من خلال وضع هذه الأخطاء الشائعة في الاعتبار ، يمكنك التأكد من عدم ارتكاب نفس الأخطاء.

من المفترض أن يؤدي ذلك تلقائيًا إلى تحسين فرصك في الحصول على وظيفة أحلامك أو على الأقل مقابلة عمل.

سواء كنت رئيسًا لثلاثين موظفًا بالغًا أو والدًا لثلاثة أطفال صغار ، فكر فيما يمكن أن يقدمه لك شهادات المكافآت.

هل يمكنك التفكير في شخص ما في حياتك لا يحب أن يحظى بالتقدير أو أن يحصل على التقدير لعمل أحسن أداء؟

انا لااستطيع.

يبدو أن كل شخص تقريبًا يمكنه استخدام القليل من التشجيع والثناء.

يعد منح شهادات التقدير أو المكافأة طريقة رائعة لإظهار القيمة للأشخاص في حياتك.

يمكن أن تفيد الشهادات الأشخاص في مجموعة متنوعة من المواقف والمهن.

خذ المعلم على سبيل المثال.

يعلم جميع المعلمين أنه من المهم أن يتم احترام الأطفال طوال سنوات تعلمهم.

فكر في الطرق التي يمكن أن تلهم بها مكافأة الطلاب بشهادات فريدة التعلم وتساعد الأطفال على الافتخار بالعمل الجاد في صفك.

سيأخذ الطلاب الذين لم يحبوا أبدًا العمل على تهجئة الكلمات الوقت لممارستها إذا كان من الممكن مكافأتهم بشهادات في كل مرة يحصلون فيها على درجة مثالية في اختبار الإملاء.

ضع في اعتبارك النضال الذي يواجهه الآباء غالبًا في تعليم أطفالهم أن يكونوا مسؤولين وأن يقوموا بأعمالهم المنزلية دون شكوى.

ربما يكون إنشاء نظام لمكافأة الأطفال بشهادات ملونة للوظائف التي يؤدونها جيدًا أو على السلوكيات التي يؤدونها جيدًا وسيلة لتشجيع الأطفال على بذل قصارى جهدهم بطرق ممتعة.

سيكون الأطفال أكثر عرضة لتنظيف أسنانهم بالفرشاة كل ليلة وكل صباح إذا علموا أنه سيتم تسليم الشهادات في نهاية الأسبوع لمن قام بتنظيف أسنانهم بنجاح.

قد يبدو الأمر بسيطًا للغاية ، لكن استخدام الشهادات يعد حافزًا رائعًا للأشخاص.

ثبت أن الصغار والكبار على حد سواء يقومون بعمل أفضل عندما يكون لديهم سبب للعمل الجاد.

غالبًا ما يعتقد الآباء أو المشرفون أن المكافآت يجب أن تكون كبيرة أو نقدية من أجل رؤية النتائج ، ولكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان.

غالبًا ما يؤدي إظهار التقدير أو القيمة ببساطة مع شيء صغير مثل الشهادات إلى القيام بالخدعة.

سيتم إلهام الموظفين للعمل بجدية أكبر وأفضل إذا كانوا متأكدين من أن رؤسائهم سيرون الفرق والرعاية.

يفقد الموظفون بسرعة رغبتهم في العمل الجاد عندما يشعرون أنهم لا يحظون بالتقدير.

تعلم كيف تقدر موظفيك بالشهادات والمكافآت الصغيرة الأخرى وراقب بيئة مكتبك تصبح أكثر إيجابية وإنتاجية بشكل متزايد.

بغض النظر عن وضعك في الحياة ، ابحث عن طرق لمكافأة الأشخاص من حولك باستخدام الشهادات.

سوف يشعرون بتحسن وكذلك أنت.

كيفية إنشاء قائمة جهات الاتصال الدافئة

عادة عندما تبحث عن وظيفة ، قد تطلب المساعدة من العائلة والأصدقاء.

يمكنك الاتصال بهؤلاء الأشخاص لطلب معلومات عن فرص العمل الحالية وفرص العمل والنصائح.

تنتمي عائلتك وأقاربك وأصدقائك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

قائمة جهات الاتصال الدافئة هي قائمة الأشخاص الذين تربطك بهم أو تربطك بهم علاقة شخصية.

قد ينتمي زميل الدراسة أو زميل المكتب أو الجار السابق إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

من الذي قد يكون مدرجًا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك؟

هنا عدد من الاختيارات.

* الأقارب والأصدقاء

هؤلاء الأشخاص على استعداد دائمًا لمساعدتك في البحث عن وظيفة أو مشروع تجاري.

سيكونون قادرين على تزويدك بالمعلومات إذا كان لديهم بعضها ، أو يحولونك إلى أشخاص جديرين بالثقة يمكنهم مساعدتك.

إذا قاموا بتقديمك إلى بعض جهات الاتصال الخاصة بهم ، فيمكنهم بالتأكيد تقديم معلومات صادقة لك فيما يتعلق بالشخص الذي سترتبط به.

* أعضاء المسجد او الكنيسة أو  الحزب السياسي أو النادي الاجتماعي أو الأخوية أو نادي نسائي

ربما لم تكن تتوقع ذلك ، لكن الأشخاص الذين يشاركونك نفس العقيدة أو المعتقدات أو الهوايات قد يساعدونك أيضًا في العثور على وظيفة.

قد تكون لديك مهنة مختلفة عن مهنتهم ، لكنهم قد يعرفون شخصًا ما في نفس المجال أو سيكونون قادرين على مساعدتك في حياتك المهنية.

ومع ذلك ، بناءً على مستوى ارتباطك بهم ، قد يفكرون مرتين قبل إبداء رأيهم أو أفكارهم حول جهات الاتصال الخاصة بهم.

يمكن أن يساعدك رأيهم أحيانًا في وضع إستراتيجية حول كيفية الاقتراب وطلب المساعدة من جهات الاتصال الخاصة بهم.

* الناس الذين يبيعون لك أشياء

قد تعتقد أن علاقتك بهؤلاء الأشخاص تقوم فقط على تداول السلع والخدمات ، ثم الدفع مقابلها.

ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يبيعون لك أشياء هم أيضًا مصادر للمعلومات عند التواصل.

نظرًا لأن هؤلاء الأشخاص يبيعون سلعهم لأنواع مختلفة من الأشخاص ،

فقد يكونون مرتبطين بشخص ينتمي إلى نفس المجال الذي تعمل فيه ،

أو قد سمعوا معلومات حول وظيفتك المستهدفة من عملائهم الآخرين.

سيسعد هؤلاء الأشخاص أيضًا بمساعدتك ، لأنهم يعلمون أن الحفاظ على علاقة لطيفة معك يعني عملًا مستقرًا.

أيضًا ، إذا كان لديك وظيفة جيدة ، فهذا يعني أنك زادت من قوتك الشرائية ، ومن ثم قد يعني ذلك أيضًا أنك قد تشتري المزيد منها.

* أصحاب العمل السابقون أو الزملاء أو زملاء العمل

إن الحفاظ على علاقة جيدة مع أصحاب العمل والزملاء السابقين له فوائد أكثر مما تتخيل.

هذا هو السبب في أن معظم الناس يبذلون قصارى جهدهم للتغلب على أي صعوبات مع أرباب عملهم السابقين حتى لو لم يعودوا مرتبطين بالشركة.

بصرف النظر عن احتمال أن يتصل صاحب العمل المحتمل بأصحاب العمل السابقين عندما يراجعون تاريخ عملك

، فإن أصحاب العمل والزملاء السابقين هم أيضًا مصدر جيد للمعلومات المتعلقة بهذا المجال.

عندما تطلب المساعدة من العائلة والأصدقاء ، فهناك احتمال أن تكون المعلومات التي يمكنهم تقديمها لك من مصدر آخر فقط.

قد لا يتمكنون من إعطائك معلومات مباشرة أو معلومات مفصلة إلا إذا كانوا يعملون أيضًا في نفس المجال الذي أتيت منه أو ترغب في الخوض فيه.

يختلف هذا كثيرًا عند استشارة أصحاب العمل السابقين والزملاء من نفس القطاع.

سيكونون قادرين على تزويدك بمعلومات قيمة وقد يكونوا قادرين على توضيح هذه المعلومات والإجابة على أسئلتك.

* أعضاء منظمتك المهنية

إذا كنت تنتمي إلى منظمة مهنية ذات صلة بالمجال الذي تبحث فيه عن وظيفة ، فيمكنك استشارة المنظمة للنشر الحالي من الأعضاء.

إذا كنت لا تنتمي إلى أي شخص ، ففكر في الانضمام إلى أي واحد لأن هذا سيكون مفيدًا لنموك الوظيفي.

يمكن لأي منظمة محترفة أن تزودك بمعلومات غير متحيزة عن الوظائف الشاغرة الحالية من أعضائها. يمكن للمؤسسة أيضًا تزويدك بتفاصيل عن ملف تعريف الشركة وحتى عن اتجاهات السوق والوظيفة الحالية.

هؤلاء هم أهم الأشخاص الذين يجب عليك تضمينهم عند إنشاء قائمة بجهات الاتصال الخاصة بك.

من الأفضل الاتصال بهم جميعًا حتى يكون لديك العديد من الخيارات في البحث عن وظيفة.

عندما تتحدث إليهم ، أخبرهم أنك تسعى بنشاط للحصول على وظيفة.

كيفية متابعة كافة جهات الاتصال

إذا كنت لا تزال في عملية البحث عن وظيفة ، فمن المهم للغاية متابعة جميع جهات الاتصال.

ليس من الجيد أن تجلس وتنتظر ظهور النتائج عندما تعتقد أنك قد قمت بالفعل بدورك لأن معلومات الاتصال الخاصة بك قد تم توزيعها.

ضع في اعتبارك رجلين يتقدمان لشغل منصب رئيسي في شركة.

بعد المقابلة ، يجلس مقدم الطلب الأول في انتظار الاستماع إلى صاحب العمل المحتمل.

من ناحية أخرى ، يقوم المتقدم الثاني بتوزيع معلومات الاتصال الخاصة به على بعض الأشخاص الذين التقى بهم في الشركة.

علاوة على ذلك ، يقوم مقدم الطلب الثاني بمتابعة نتائج مقابلة العمل بعد بضعة أيام.

لم يتم الاستماع إلى مقدم الطلب الأول ، لأنه يعتمد فقط على الروتين الأساسي “سنتصل بك”.

من برأيك سيكون لديه فرصة أكبر للحصول على الوظيفة؟

على الرغم من أن مقدم الطلب الأول مؤهل بدرجة أكبر

، نظرًا لأنه لم يتابع أو حتى أرسل رسالة شكر إلى القائم بإجراء المقابلة

، فإنه في النهاية لم يحصل على الوظيفة.

إذا كنت لا تزال تنتظر عرض العمل هذا ولم تتابع جهات الاتصال الخاصة بك ، فإن فرصك في التوظيف تصبح أقل.

في مجال الأعمال التجارية ، تعد متابعة جميع جهات الاتصال الخاصة بك طريقة مؤكدة لنشر الكلمة عنك ، وروح عملك وتوسيع آفاقك.

إذا كنت لا تزال تبحث عن وظيفة ، فإليك بعض النصائح حول كيفية متابعة جهات الاتصال الخاصة بك:

* أرسل رسالة شكر بعد المقابلة مباشرة ، ويفضل بعد يومين.

هذه طريقة لجعل صاحب العمل المحتمل يسمع منك مرة أخرى.

إذا لم يتم تعيينك للوظيفة الحالية التي يقدمونها ، فمن المحتمل أن يحتفظ شخص من تلك الشركة بمعلوماتك في الملف للنظر فيها في المستقبل.

* تأكد من ترك رقم هاتفك المحمول ورقم الهاتف الأرضي وعنوان البريد الإلكتروني وعنوان المنزل حتى لا يكون لدى أصحاب العمل المحتملين أي عذر لعدم الاتصال بك.

* كن دقيقا في الحصول على معلومات الاتصال لأصحاب العمل المنظور.

في المقابل ، عندما تضع معلوماتهم على أي خطاب ترسله (أي السير الذاتية ، ملاحظات الشكر)

تجنب الأخطاء المطبعية وتأكد من صحة أسمائهم ، للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.

* تقوم بعض الشركات بإلقاء نظرة على مراجع شخصيتك ، لذا قم بتنبيه الأشخاص الموجودين في قائمتك إلى أنهم قد يتلقون مكالمة من أصحاب العمل المحتملين.

* كن دائما على الجانب الإيجابي.

إذا لم يتم تعيينك لمنصب معين ، فيمكنك أن تطلب من الأشخاص من تلك الشركة الإحالات إلى شركات أخرى أو على الأقل تذكرك في التوظيف في المستقبل.

إذا كنت تعمل حاليًا ، سواء كنت بدأت للتو أو في خضم التوسع ، فأنت بحاجة أيضًا إلى التأكد من متابعة جميع جهات الاتصال المهمة.

على سبيل المثال ، تذهب إلى حدث شركة وقمت بتوزيع الكثير من بطاقات العمل.

لا تتوقف عند هذا الحد.

قد يجلب هؤلاء الأشخاص في النهاية أعمالًا كبيرة إلى شركتك ، لذا من المهم بناء علاقة عمل قوية معهم.

فيما يلي بعض النصائح حول متابعة جهات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تعمل بالفعل:

* إرسال ملاحظات شكر للعملاء الحاليين والمستقبليين.

لا تنطبق هذه القاعدة على الأشخاص المتقدمين لوظيفة فقط.

يعد هذا أكثر فائدة لأولئك الذين يعملون بالفعل ،

لأن ملاحظة الشكر البسيطة ستذكر العملاء بالشركة التي يتعاملون معها وسيتم طباعة اسم علامتك التجارية في أذهانهم.

يجب أن ترسل هذه الممارسة المزيد من الأعمال في طريقك.

* إرسال رسائل متابعة.

إذا كنت تعمل في مجال المبيعات ، فمن الجيد متابعة المشترين الحاليين الذين من المرجح أن يشتروا منتجاتك مرة أخرى.

قد ترغب أيضًا في تخصيص أي مراسلات ترسلها لأن هذا يترك العملاء يشعرون وكأنهم يعرفونك شخصيًا.

يجب أن يقودك هذا إلى كسب ثقتهم ، وهذا بدوره يجعل العميل يشعر بالأمان لأنك تتعامل بكفاءة مع أي عمل يقوم به في طريقك.

* تأكد من المتابعة بسرعة وبسرعة.

القاعدة الأساسية هي الرد بسرعة وسرعة وسرعة.

سواء كان ذلك حلاً لمشكلة ما أو إرسال طلب أو الرد على خطاب ، فإن الاستجابة السريعة للعميل هي أسهل طريقة بالنسبة لهم للتفكير فيك وشركتك بطريقة إيجابية.

gif

يسعدنا زيارتكم صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نقوم بنشر عروض حصرية على موقعنا الالكتروني.

صفحتنا علي الفيسبوك هنا.

حسابنا على تويتر هنا.

 

Back to list

Related Posts

اترك تعليقاً